Friday, 18-Mar-22 04:31:25 UTC
  1. تنزيل اغنية اذا ناوي تروح
  2. عمل باترون
  3. برنامج عمل الصور فوتوشوب

· ليس لمالك فيه أصل: ثُم رواه البيهقي عن أبي عبدالله الحافظ، عن أبي بكر بن أبي دارم الحافظ، قال: حدثنا أبو الحسين أحمد بن محمد بن المستلم، قال: حدثنا مصعب بن عبدالله بن مصعب الزبيري، قال: حدثنا مالك بن أنس، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة، قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إنّ الله تعالى يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه)). قال البيهقي: "كذا قال! وأظنه غلطاً فقد أخبرنا أبو عبدالله الحافظ: حدثنا أبو العباس الأصم: أخبرنا محمد بن إسحاق الصغاني. [ح] وأخبرنا أبو بكر محمد بن الحسن بن مقسم العطار المقرئ: حدثنا إدريس بن عبدالكريم قالا: حدثنا مصعب بن عبدالله الزبيري، قال: حدثني بشر بن السري، عن مصعب بن ثابت، عن هشام بن عروة، عن أبيه، عن عائشة: أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((أن الله جلّ وعزّ يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه))". · علة الحديث "مصعب بن ثابت"، وكيف تعامل معه ابن حبان: قال البيهقي: "هذا أصح، وليس لمالك فيه أصل، والله أعلم. ورواه أيضاً أبو الأزهر عن بشر بن السري". قلت: هذا الحديث تفرد به مصعب بن ثابت بن عبدالله بن الزبير المدني، وكان صدوقاً كثير الغلط، ولهذا ليّنه أهل الحديث.

تنزيل اغنية اذا ناوي تروح

إذا عمل أحدكم عملا

روى ابن شبّة في ((أخبار المدينة)) (1/67) قال: حدثنا أبو عاصم –هو الضحاك بن مَخلد-، عن طلحة بن عمرو، عن عطاء –هو ابن أبي رباح- قال: ((لما دفن إبراهيم رأى النبيّ في القبر جحر. فقال: سدوا الجحر، فإنه أطيب للنفس. إن الله يحب إذا عمل العبد عملاً أن يتقنه)). وطلحة بن عمرو المكي ضعيف الحديث، فلو كان هذا الحديث مرفوعاً لما قبلناه منه، ولكنه مرسل، وهو أصل الحديث المرفوع، فلا يرد حديثه هذا. ومصعب بن ثابت يروي عن عطاء بن أبي رباح، فكأنه سمع هذا الحديث منه، ولكن عندما حدّث به أخطأ فيه وسلك الجادة: هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة. وتفرد مصعب عن هشام لا يُحتمل؛ لأنه كثير الغلط. وحديث القبر المرسل قد رُوي مرفوعاً. · الواقدي وحديثه المركب! رواه ابن سعد في ((الطبقات الكبرى)) (1/143) عن محمد بن عمر الواقدي، قال: حدثني أسامة بن زيد الليثي، عن المنذر بن عبيد، عن عبدالرحمن بن حسّان بن ثابت، عن أمّه سيرين، قالت: حضرت موت إبراهيم، فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم كلما صحت أنا وأختي ما ينهانا، فلما مات نهانا عن الصياح، وغسله الفضل بن عباس، ورسول الله صلى الله عليه وسلم والعباس جالسان، ثم حمل فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على شفير القبر، والعباس جالس إلى جنبه، ونزل في حفرته الفضل بن عباس وأسامة بن زيد، وأنا أبكي عند قبره ما ينهاني أحد، وخسفت الشمس ذلك اليوم فقال الناس لموت إبراهيم.

ثم أسند الحديث من طريق بشر بن السرى عن مصعب بن ثابت به وقال " هذا أصح ، وليس لمالك فيه أصل والله أعلم" أ. هــ وقال الهيثمي في ( المجمع) ( 4/ 98) "رواه أبو يعلى عن عائشة ، وفيه مصعب بن ثابت ، وثقه ابن حبان ، وضعفه جماعة ". قلت: هو ضعيف كما مر بيانه. ولكن العجب من المناوي حيث قال " وفيه بشر بن السرى تكلم فيه من قبل تجهمه، وكان ينبغى للمصنف * الإكثار من مخرجه، إذ منهم أبو يعلى وابن عساكر وغيرهما" أ. هــ قلت: بل علته مصعب بن ثابت كما مر بيانه. وقال البوصيري في ( إتحاف الخيرة المهرة) ( 3 / 382 / 2942) " هذا إسناد ضعيف لضعف مصعب بن ثابت " أ. هــ هامش * يعنى السيوطى في ( الجامع) تنبيه: قلت: عند البيهقى وابن عدى الرواية بزيادة: ( أرهقوا القبلة). وهو ضعيف لنفس العلة وهى ضعف مصعب بن ثابت. وقد حققته في غير هذا الموضع. قلت: وللحديث شاهد رواه الطبراني في ( الكبير) ( 19 / 199 / 448) والبيهقى في ( شعب الإيمان) ( 4/ 335 / 5315) وابن قانع في ( معجم الصحابة) ( 2 / 384 / 933 ترجمة) وأبو نعيم في ( معرفة الصحابة) ( 5867) من طريق قطبة بن العلاء بن المنهال قال حدثنى أبى قال قال لى محمد بن سوقة: اذهب بنا إلى رجل له فضل ، فانطلقت إلى عاصم بن كليب الجرمى فكان يحدثنا فيما حدثنا أن قال حدثنى أبى كليب أنه شهد مع أبيه جنازة شهدها رسول الله وأنا غلام أعقل....... قال الهيثمي: ( 4/ 98) " رواه الطبرانى في ( الكبير) وفيه قطبة بن العلاء وهو ضعيف وقال ابن عدى: أرجو انه لا بأس به ، وجماعة لم أعرفهم " أ.

عمل باترون

ورواه ابن سعد في ( الطبقات) كذلك ( 1/ 141 – 142) من طريق الفضل بن دكين عن طلحة بن عمرو بن عثمان عن عطاء مرسلا قلت: وهو مع إرساله ضعيف جدا ، فيه طلحة بن عمرو وهو متروك. قلت: ويغنى عنه قوله تعالى: " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون " اذا إدعتك قدرتك علي ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك مصراوية على طول غرباوي جديد العمر: 30 الوظيفة: طالبة محل الاقامة: غرب اسوان عدد الرسائل: 271 تاريخ التسجيل: 31/01/2010 تقببم مشاركات العضو: 10 موضوع: رد: التحقيق في حديث(ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا فليتقنه) الجمعة 11 يونيو 2010, 11:27 am سبحان الله عن ان الحديث معروف لدينا جميعا وتجرى مجرى الحكمة والوعظ. جزاك الله خيرا التحقيق في حديث(ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا فليتقنه) صفحة 1 من اصل 1 صلاحيات هذا المنتدى: لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى °*¤®¤*° منتدى غرب اسوان°*¤®¤*°:: (¯`·. _):: عـلــم الحديـــث النــــبوي انتقل الى:

وقال ابن حجر في ((الإصابة)) (7/722): "وروى عبدالرحمن بن حسان عن أمه سيرين قالت: لما احتضر إبراهيم ابن النبي صلى الله عليه وسلم كنت كلما صحت أنا وأختي نهانا عن الصياح... الحديث". وللحديث شاهدٌ رواه قطبة بن العلاء، ولا يصح! وأصله مرسل أيضاً، وقد تكلمت عليه في موضعٍ آخر، ولله الحمد والمنّة. والحاصل أن الحديث ضعيف بكلّ طرقه، ولا يصح عمل الشيخ الألباني بتقويته بالشواهد الواهية، وذكره له في ((الصحيحة)) (1113). وكتب: خالد الحايك. 17 جمادى الأولى 1429هـ.

إنَ اللَه يُحِبُ إذَآ عَمِلَ أَحَدُكُم عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَه (With images) | Islamic art calligraphy, Islamic calligraphy, Islamic art

برنامج عمل الصور فوتوشوب

  • عمل ال cv
  • عمل اميل
  • حقيقة المهدي وترتيب أشراط الساعة - الإسلام سؤال وجواب
  • قاموس المصطلحات الهندسية الميكانيكية
  • عمل باركود
  • اذا عمل احدكم عملا فليتقنه بالانجليزي
  • عمل cd mp3 للسياره
  • تقويم الدراسي ١٤٣٩
  • موقع جريدة نيورك
  • عمل البوم للصور
  • سفارة تايوان في السعودية

وإنما ذكره ابن حبان في الثقات لأنه في أصله صدوق، ولكثرة غلطه ذكره في الضعفاء، فلا يصح قول الهيثمي: "وثقه ابن حبان"! لأن ذلك يوهم أنه ثقة عنده مطلقاً، وليس كذلك، فهو نفسه قد نبّه على أنه ذكره في الضعفاء. قال ابن حبان في ((الثقات)) (7/478): "مصعب بن ثابت بن عبدالله بن الزبير بن العوام. يروي عن عامر بن عبدالله بن الزبير. روى عنه ابن المبارك وبشر بن السري. مات سنة سبع وخمسين ومئة. كنيته أبو عبدالله، وهو جد مصعب بن عبدالله الزبيري. وقد أدخلته في الضعفاء وهو ممن استخرت الله فيه". وقال في ((المجروحين)) (3/29): "يروي عن هشام بن عروة. روى عنه أهل العراق. منكر الحديث! ممن ينفرد بالمناكير عن المشاهير فلما كثر ذلك منه استحق مجانبة حديثه. مات سنة سبع وخمسين ومئة، وهو ابن ثلاث وسبعين سنة، ويكنى أبا عبدالله. سمعت محمد بن محمود يقول: سمعت الدارمي يقول: سألت يحيى بن معين عن مصعب بن ثابت؟ فقال: ضعيف". وقال ابن أبي حاتم في ((الجرح والتعديل)) (8/304): سألت أبي عن مصعب بن ثابت بن عبدالله بن الزبير؟ فقال: "صدوقٌ كثير الغلط، ليس بالقوي". وقال عبدالرحمن: سئل أبو زرعة عن مصعب بن ثابت؟ فقال: "ليس بقوي". · أصل الحديث مرسل: قلت: وهذا الحديث أصله مرسلٌ.

°*¤®¤*° منتدى غرب اسوان°*¤®¤*°:: (¯`·. _) (! [.. القسم الاسلامي © ~.. ]! ) (¯`·. _):: عـلــم الحديـــث النــــبوي كاتب الموضوع رسالة عزابوراس مشرف قسم علم الحديث النبوي العمر: 51 الوظيفة: ‏*‏ تاجر * محل الاقامة: الغللاب بغرب اسوان عدد الرسائل: 1457 تاريخ التسجيل: 05/06/2009 تقببم مشاركات العضو: 22 موضوع: التحقيق في حديث(ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا فليتقنه) الخميس 15 أبريل 2010, 7:12 pm حقيق حديث ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه) ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه) أو ( يحكمه) ضعيف: رواه الطبرانى في ( الأوسط) ( 891) وأبو يعلى ( 4386) والبيهقى في ( شعب الإيمان) ( 4/ 334) وابن عدى في ( الكامل) ( 6/ 2359) من طريق بشر بن السرى عن مصعب بن ثابت عن هشام بن عروة عن عائشة رضى الله عنها. قال الطبراني: " لم يرو هذا الحديث عن هشام إلا مصعب ، تفرد به بشر " أ. هــ قلت: كذا قال ، وقد تابعه الفضل بن موسى كما عند ابن أبى داود في المصاحف ( ص152) أما مصعب بن ثابت ، فقد ضعفه الأئمة مثل أحمد وابن معين وأبو حاتم وقد أخرجه البيهقي من وجه أخر في ( الشعب) من طريق مالك بن أنس عن هشام به ولكن هذا لا يصح ، فقد أشار البيهقى إلى ذلك بقوله عقب هذه الرواية: ( وأظنه خطأ).

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إنها لا تخسف لموت أحد ولا لحياته)). ورأى رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجة في اللبن فأمر بها أن تسد، فقيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال: ((أما إنها لا تضر ولا تنفع، ولكن تقر عين الحي، وإن العبد إذا عمل عملاً أحب الله أن يتقنه)). ورواه ابن عساكر في ((تاريخ دمشق)) (34/290) ثُم قال: "هذا حديثٌ غريبٌ". قلت: هذا الحديث فيه نكارة شديدة، والواقدي كذّاب لا يحتج بحديثه. ورواه الطبراني في ((المعجم الكبير)) (24/306) من طريق الزبير بن بكّار، قال: حدثنا محمد بن الحسن بن زبالة المخزومي، عن محمد بن طلحة التيمي، عن إسحاق بن إبراهيم بن عبدالله بن حارثة بن النعمان، عن عبدالرحمن بن حسان بن ثابت، عن أمه سيرين قالت، الحديث بطوله. قلت: ومحمد بن الحسن بن زبالة ليس بثقة، مُتَّهم، كان يسرق الحديث. قال ابن أبي حاتم في ((الجرح والتعديل)) (7/227): سألت أبي عن محمد بن الحسن ابن زبالة المديني؟ فقال: "ما أشبه حديثه بحديث عمر بن أبي بكر المؤملي، والواقدي، ويعقوب الزهري، والعباس بن أبي شملة، وعبدالعزيز بن عمران الزهري، وهم ضعفاء مشايخ أهل المدينة". قال عبدالرحمن ابن أبي حاتم: سألت أبي عن ابن زبالة؟ فقال: "واهي الحديث، ضعيف الحديث، ذاهب الحديث، منكر الحديث، عنده مناكير وليس بمتروك الحديث".