Friday, 18-Mar-22 05:24:26 UTC
  1. شعر حب بالفصحى قصير اجمل الابيات عن اجمل شعور في العالم
  2. شعر عن فراق الاصدقاء بالفصحى , شعر عن فراق الاصدقاء شعبي - مجلة رجيم

سأكتبُ ما في قلبي سطوراً لو كتبت بالدموع لامتلأت بحوراً رددي أَحرُفَ الهوى فَكِلانا في هواهُ معذبُ مقتولُ لا تَقولي سَينتهي فهوانا اختيارٌ و قدرٌ فَلنْ يَردهُ المستحيلُ لا تعذليه فإن العذل يولعهُ قد قلتِ حقاً ولكن ليس يسمعهُ جاوزت في لومه حداً أَضربهُ من حيث قدرت إِن اللوم ينفعه ومن عجب إِني أَحنُ إِليهم وأَسألُ ، شوقاً ، عنهُم وهم معي وتبكي عيني وهم في سوادها ويشكو النوى قلبي وهم بين أَضلعي أميرة الحسنِ حلي قَيد أسراكِ واشقي بِعذب اللمى تَعذيب مضناكِ أميرة الحسنِ لمْ أَدرِ الغرامَ ولا حر الجوي قبلَ ما شاهدتُ رؤياكِ أميرةَ الحسنِ خافي الله واعدلي بالحكم إِن كانَ ربُ الجمالَ ولاكِ وصلَ الكِتابُ كتابك فأخذتهُ ولَصقتهُ من الحرقةِ بِفؤادي فكأنكمْ عندي نهاري كلهُ وإذا رقدتُ يكونُ تحتَ وسادي يُفنى الزمانَ ولا أَخونَ عهدكِ أَبدا ولو قاسيتُ كُلَ الهوانِ أَصبو إليكِ كُلما بَرقٌ سَرى أَو ناحَ طيُر الأيكِ في الأغصانِ أُعللُ قَلبي في الغرامِ وأكتمُ ولكنَ حالي عن هَوايَ يُترجمُ وكنتُ خَلياً لستُ أَعرفُ ما الهوى فأصبحتُ حَياً والفؤادُ متيمُ قلوب العاشقين لها عيون تري ما لا يراه الناظرون. وإليكم بعض الاشعار لمجموعه من الشعراء: قيس بن المُلوّح فياليت هذا الحب يعشق مرة فيعلـم مـا يلقـى المحـب مـن الهجـر ضممتك حتى قلت ناري قد انطفت فلم تطـفَ نيرانـي وزيـد وقودهـا فلو خلط السّم الزّعاف بريقها تَمَصَّصتُ منه نَهْلَة ً ورويتُ.

شعر حب بالفصحى قصير اجمل الابيات عن اجمل شعور في العالم

قصائد بالفصحى عن الوطن

لو سنين عمري تضيع.. والزهور تنسى الربيع.. ما أنساك أبد. قلبي وأنا أدري به.. يحبك ويغليك.. تبي الحقيقة.. كل كلي يحبك ويموت فيك. كلمة أحبك من شفاتك.. تكفيني. رسالة حب كيف آكل عشاي وأنت على بالي.. حتى الدياي اللي في الصحن يضحك على حالي. زرعتك في شراييني.. وسميتك نظر عيني.. ووهبتك كل أحاسيسي.. وقلت إنك هلي وناسي. أهديك شيك بمليون قبلة.. أصرفه من بنك حبي.. شارع فكري.. الدور الأول من قلبي. أرسلت شمعة تنور لك.. رجعت لي زعلانه!! قلت لها ليش ؟؟ قالت كيف ترسلني لقمر من نور تمنيت أكون دمعه.. حتى أولد في عينيك.. وأعيش على خديك.. وأموت عند شفتيك. لا مرني طيفك.. أضمه حيل بأحضاني.. وشلون إذا جيت عندي.. وشافتك عيني. لا تلمس الوردة.. من الوردة عليك أغار.. أنا أكثر من يحبك.. لو محبينك كثار. لو عرف النحل طعم شفتيك.. لترك العسل وذهب إليك. لو جمعت أيام عمري من فرح.. ما تساوي لحظة من وقتي معك. أتوقع إن أمك نحلة.. تدري ليش ؟؟ لأنها جابت عسل مثلك. اللهم إني أحب عبدك هذا حبا خالصا فيك.. فاجمعني وإياه في رياض الجنان. دورت رسالة أرسلها لك.. ما لقيت أحلى من كلمة.. الله لا يحرمني منك. تعلن خطوط دمي.. عن إقلاع رحلة حبي.. الرجاء من مطار قلبك.. الإذن لها بالهبوط.

الوطن يمكن أن تكون كلمة صغيرة ، ولكن تحمل في طياتها العديد من المعاني الجميلة ، وهي كلمة مع صغرها لكنها عظيمة ، فالوطن هو الفخر والاعتزاز ، وكذلك وطننا هو سر هويتنا ، حب الوطن فطرة نولد بها فنشأنا فيه وشربنا مائه وطعمنا غذائه ، واحتمينا بأرضه ، ولعل أفضل ما يمكننا التعبير به عن حب الوطن بعض الكلمات التي يمكن أن توجد في بعض القصائد. قصائد في حب الوطن ولي وطنٌ آليتُ ألا أبيعَهُ.... وألا أرى غيري له الدهرَ مالكا عهدتُ به شرخَ الشبابِ ونعمةً.... كنعمةِ قومٍ أصبحُوا في ظلالِكا وحبَّبَ أوطانَ الرجالِ إِليهمُ.... مآربُ قضاها الشبابُ هنالكا إِذا ذَكَروا أوطانهم ذكرَّتهمُ.... عهودَ الصِّبا فيها فَحنُّوا لذاكا فقد ألفتهٌ النفسُ حتى كأنهُ.... لها جسدٌ إِن بان غودرَ هالكا موطنُ الإِنسانِ أمٌ فإِذا.... عقَّهُ الإِنسانُ يوماً عقَّ أمَّه وطنٌ ولكنْ للغريبِ وأمةٌ.... ملهى الطغاةِ وملعبُ الأضدادِ يا أمةً أعيتْ لطولِ جهادِها.... أسكونُ موتٍ أم سكونُ رُقادِ ؟ ياموطناً عاثَ الذئابُ بأرضهِ.... عهدي بأنكَ مربضُ الآسادِ ماذا التمهلُ في المسير كأننا.... نمشي على حَسَكٍ وشَوْكِ قتادِ ؟ هل نرتقي يوماً وملءُ نفوسِنا.... وجلُ المسوقِ وذلةُ المنقادِ ؟ هل نرقى يوماً وحشورُ رجالِنا.... ضعفُ الشيوخِ وخفةُ الأولادِ ؟ واهاً لآصفادِ الحديدِ فإِننا.... من آفةِ التفريقِ في أصفادِ قصيدة وطني احبك لا بديل وطني اُحِبُكَ لابديل أتريدُ من قولي دليل سيضلُ حُبك في دمي لا لن أحيد ولن أميل سيضلُ ذِكرُكَ في فمي ووصيتي في كل جيل حُبُ الوطن ليسَ إدعاء حُبُ الوطن عملٌ ثقيل ودليلُ حُبي يا بلادي سيشهد به الزمنُ الطويل فأ نا أُجاهِدُ صابراً لاِحُققَ الهدفَ النبيل عمري سأعملُ مُخلِصا يُعطي ولن اُصبح بخيل وطني يامأوى الطفوله علمتني الخل قُ الاصيل قسما بمن فطر السماء ألا اُفرِِ ِطَ َ في الجميل فأنا السلاحُ المُنفجِر في وجهِ حاقد أو عميل وأنا اللهيب ُ المشتعل لِكُلِ ساقط أو دخيل سأكونُ سيفا قاطعا فأنا شجاعٌ لاذليل عهدُ عليا يا وطن نذرٌ عليا ياجليل سأكون ناصح ُمؤتمن لِكُلِ من عشِقَ الرحيل شعر عالية منصور أُعيذُ الأرض من كيد الأعادي وأُنشدُ سارعي هيا بلادي سعوديونَ نحن بكلِّ فخرٍ نعلّيها الرؤوس مع الأيادي سعوديون إن قلنا فعلنا وإن زادت مفاهيم العنادِ سعوديون نبقى مثل نخلٍ يموت النَّخل لا يخشى الرقاد إذا ضاعت حدود الأرض منَّا فلا نجزع إذا صاحت تنادي ألا ليت الدمار لكل شعبٍ يفكر بالدمار على بلادي حماك الله يا أرضاً وعرضاً فديناها بأرواحٍ وزادِ فيا وطني بغير الأسْدِ تسطو كلابٌ تمتطي ظهر الفساد وكفٌّ خُضِّبت لخراب أرضٍ نُقطِّعها ولا نرضى التمادي نرد الكفَّ إن لزمت أمورٌ ونَخْضِبُها بألوان السواد مساء الخير يا وطني فإنّي أحيي كلّ من يهوى بلادي مواطنةٌ أصوغ الحب شعراً وشاعرة أهيم بكلِّ وادِ.

عنوان القصيده ( سحرُ عينيكِ) لعينيكِ سحرٌ أطلقَ القلبَ من صدري وحلَّقَ فيه في فضاءٍ من السحرِ تغلغلَ في القلبِ الخليِّ من الهوى فصيَّرهُ طيراً عصيّّاً عن الأسرِ وفيها بريقٌ يخطف ُ اللبَّ ضوؤُهُ كمثلِ بريقِ الضَّوءِ في الأنجمِ الزُهرِ فأعشقُ فيها سحرها وبريقها وأعشق فيها دمعها عندما يجري وأعشق في عينيكِ حزني وبهجتي وأعشق لونَ البحرِ في ساعةِ الفجرِ...................... وأعشق عمقاً قد وصلتُ لقعره فأدهشني ما فاض من نبعه الثرِّ مجاهلها كبرى وتاهت سفينتي وغوَّاصتي لمَّا وصلتُ إلى القعرِ بحور من الأفكار فاضت من الغنى ومن كلِّ ألوان الثقافة و الفكر إذا قُورِنَتْ بالبحر لم تُعْطَ حقَّها لأنَّ الذي فيها يفوق غنى البحري ------------ -------------- ---------- وفيها هدوء من وقارٍ وهيبةٍ أضاف إلى عمق بها رِفعةَ القَدْرِ فإن حضرت عيناك كان حضورها قويَّاً كمثل الشمس في ساعة الظهر وفي الليل تأتي كالنجوم إذا أتت محمَّلةً بالنور في وجهك البدر --------- ------------- ---------------- لعينيك سحر يجذِبُ المرء نحوه يحرِّكُ فيه طاقة البحث والسبر فيشعى حثيثاً كي يحُلَّ رموزها وألغازَها لكن يخاف من السِّرِّ ويرجِعُ سكرانا من البحثِ رأسُهُ تدور كما دارت رؤوس من الخمر ------------ ----------- ----------- رأيتُ جمالَ العين في سرِّ وحيِها وفي ما حوتهُ من معانٍ ومن سِحرِ وليس بألوانٍ مزركشةٍ ولا بعينين زرقاوين أو ربما خُضرِ وليس بياضُ الجسم مقياسَ حُسنهِ فكم من نساءٍ فاتناتٍ من السُمرِ وليس جمال الوجه في حُمرَةٍ اللمى وفي حمرة الخدين أو شُقرة الشعرِ فكم من نساء شكلُهُنَّ يغرُّنا وهنَّ من الأعماق صفرٌ على صِفرِ --------- ------------- -------------- (لعيينيكِ ما يلقى الفؤادُ وما لَقِي) هما قصتا حبي ومالكتا أمري هما مصدرُ الإلهامِ في كلِّ حاجةٍ هما جذوةُ الإيمان في شكله الفِطري أسير إلى عينيكِ عَدْواً وربما أطيرُ بأ قدامٍ كأجنحةِ الطيرِ فمن وحيِ عينيكِ استمدَّتْ بصيرتي كثيراً من الأفكار في الشعر والنثرِ ومن وحيها أصبحتُ في الشعر مبدعاً وأدركتُ أنَّ الأمرَ في غاية اليُسرِ وكانت إلى حبِّ الحياة وسيلتي وكانت إلى الإبداع في مهنتي جسري وكانت طريقي في الحياة وقِبلتي ومازلتُ حتى اليومَ خلفهما أجري --------- ------------------- -----------.

شعر عن فراق الاصدقاء بالفصحى , شعر عن فراق الاصدقاء شعبي - مجلة رجيم

عنتره بن شدّاد لو كان قلبي معي ما اخترت غيركم و لا رضيت سواكم في الهوى بدلا ً عتبتُ صروفَ دهري فيكِ حتى فَني وأَْبيكِ عُمْري في العِتابِ وَلاقيْتُ العِدى وحفِظتُ قوْماً أضاعُوني وَلمْ يَرْعَوا جَنابي سَلا القلبَ عَمّا كان يهْوى ويطْلبُ وأصبحَ لا يشكو ولا يتعتبُ صحا بعدَ سُكْرٍ وانتخى بعد ذِلَّةٍ وقلب الذي يهوى العلى يتقلبُ إلى كمْ أُداري من تريدُ مذلَّتي وأبذل جهدي في رضاها وتغضبُ. كعب بن زهير عرفتَ ديارَ زينبَ بالكثيبِ كخطّ الوحيِ في الرقّ القشيبِ تعاورها الرياحُ وكلُّ جونٍ مِنَ الوَسْمِيّ مُنْهَمِرٍ سَكُوبِ فأمْسَى رَسْمُها خَلَقاً، وأمْسَتْ يَبَاباً بَعْدَ سَاكِنِها الحَبيبِ فَدَعْ عَنكَ التذكّرَ كلَّ يومٍ وَرُدَّ حَرارة َ الصّدْر ِ الكَئيبِ. عمر بن أبي ربيعة ذكرتكِ يومَ القصرِ قصرِ ابنِ عامرٍ بخمٍّ، وهاجتْ عبرة ُ العين تسكبُ فِظِلْتُ وَظَلَّتْ أَيْنَقٌ بِرِحَالِهَا ضوامرُ، يستأنينَ أيانَ أركبُ أُحَدِّثُ نَفْسي والأَحاديثُ جَمَّة ٌ وأَكْبَرُ هَمِّي والأَحاديثِ زَيْنَبُ إذا طلعتْ شمسُ النهارِ ذكرتها وأحدثُ ذكراها إذا الشمسُ تغرب وإنّ لها، دونَ النساءِ، لصحبتي وحفظيَ والأَشْعَارَ، حِينَ أُشَبِّبُ وإنَّ الذي يبغي رضاي بذكرها إليَّ، وإعجابي بها، يتحبّب إذا خَلَجَتْ عَيْني أَقُولُ لَعَلَّها لِرُؤْيَتِها تَهْتَاجُ عَيْني وَتَضْرِبُ إذا خدرتْ رجلي أبوحُ بذكرها لِيَذْهَبَ عَنْ رِجْلي الخُدُورُ فَيَذهَبُ.

  • قصائد بالفصحى عن الوطنية
  • قصيدة عن الوطن بالفصحى - المرسال
  • تاشيرة انجلترا من مصر 2015
  • المناخ وفصول السنة
  • شعر عن فراق الاصدقاء بالفصحى , شعر عن فراق الاصدقاء شعبي - مجلة رجيم
  • ضروري يااخوان جدارة | stKFUPM | منتديات طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
  • أجمل قصائد الرثاء بالفصحى في الشعر العربي : روائع خالدة - أنا البحر
  • في اليوم العالمي للغة العربية.. بلاي ليست أغاني بالفصحى - منوعات - الوطن
  • بحث عن الموجات الصوتية

الحب يطهر القلوب ويجعلها أكثر نقاء وصفاء لأن المحب ينشغل بحبيبه وينسي كل من حوله، بالحب نقضي اجمل لحظات حياتنا ونتشارك في العديد من الأمور، الحب يعلمنا الوفاء والاخلاص لمن نحب ،الحب ليس مجرد كلمه ولكن يشمل الكثير من المعاني ولا يمكن أن تسير الحياة بدون الشعور بالحب لمن حولنا، ولو أن الحب كلمات تكتب لأنتهت أقلامي لكن الحب مهما قيل عنه فهو شعور لا يوصف بالكلمات ولكن بعض من الشعراء أرادوا التعبير عنه بنظرتهم المختلفه تجاهه ونحن عرضنا اليكم بعض من الاشعار التى قيلت عن الحب نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم. و يمكنكم ايضا قراءة: قصيده شعر حب ابيات تصف روعة و جمال العشق

لطلب هذا الكتاب ما عليكم سوى الضغط على زر الطلب أسفله ، أو على صورة الكتاب: اطلب كتاب الرثاء في الشعر العربي

دمتم بخير * عذب الخيال * حقاً ،، أبيات في قـمـة الروعة يحار قلمي أمام روعة عباراتك ،، ورقة كلماتك فلله درها من كلمات ،، عـذبة ،، نقية ،، تعكس أصدق الأحاسيس والمشاعر بوركت وبورك قلمك أخي الكريم كلماتك خالجت الوجدان ،، وأثارت الأشجان ،، الصداقة صـدقٌ ،، ووفــاء حـــب ،، وإخـــاء تفــاني ،، وإيثــار لقـــاء ،، وفـــراق فالدنيا لا تبقى على حال إن سرتك زمنٌ ساءتك أزمان فإنْ دار الزمـان يوماً وافترقنا.. سأبكيك مافاضت دموعي فإن تَغِضْ فحــسبُــك مِنـي ما تُـكـِنُ الجــوارح لكن ستبقى … دوماً في حنايـا الفؤاد.. صديقاً ،، عزيزاً ،، ذكراه تسعد الوجدان