Friday, 18-Mar-22 05:07:39 UTC

أعيدوا قراءتها بتأن....... ولا تنسوني من دعوادتكم الطبية..... نسر الجبل. عمار

حكم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بصيغة صلاة النجاة - الإسلام سؤال وجواب

محمد صلى الله عليه وسلم القائد النموذجي

محمد صلى الله عليه وسلم بالتشكيل

تعرف على ملامح الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم | فيديو - بوابة الأهرام

الحمد لله أولاً: هذه الصيغة في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم صيغة محدثة ، لم ترد في السنة والآثار. وإنما ذكرها صاحب كتاب " نزهة المجالس ومنتخب النفائس " (ص/284)، المؤرخ الأديب عبد الرحمن بن عبد السلام الصفوري ، المتوفى سنة (ت 894هـ)، والشيخ عمر بن علي بن سالم الفاكهاني النحوي الفقيه المالكي (ت 734هـ) أورده في كتابه " الفجر المنير " (ص/31-32) فقال: أخبرني الشيخ الصالح موسى الضرير رحمه الله تعالى أنه ركب في البحر ، قال: وقامت علينا ريح تسمى: الأقلابية ، قلَّ مَن ينجو منها مِن الغرق ، وضج الناس خوفاً من الغرق ، قال: فغلبتني عيناي فنمت ، فرأيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو يقول: قل لأهل المركب يقولون ألف مرة: اللهم صل على سيدنا محمد ، وعلى آل سيدنا ، صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات ، وتقضي لنا بها جميع الحاجات ، وتطهرنا بها من جميع السيئات ، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات ، وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات. قال: فاستيقظت ، وأعلمت أهل المركب بالرؤيا ، فصلينا بها نحو ثلاثمائة مرة ؛ ففرج عنا. هذا أو قريب منه ، صلى الله عليه وسلم " انتهى. ومعلوم أن الرؤى والمنامات لا تثبت بها الأحكام ولا فضائل الأعمال ، فلا يجوز الاعتماد عليها في إثبات فضيلة لهذه الصيغة في الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء

فقال: أتأذنين لى أن أحلبها؟ قالت: نعم، إن رأيت بها حلبًا. فمسح ضرعها بيده الشريفة، وسمَّى اللَّه، ودعا لأم معبد في شاتها، فدرّت واجترّت، فدعاها وطلب منها إناءً، ثم حلب فيه حتى امتلأ عن آخره، وقدَّمه إليها فشربت، حتى رويت، ثم سقى أصحابه حتى رَوُوا، وشرب آخرهم. ثم حلب ثانيًا، وتركه عندها، وارتحلوا عنها، فما لبثت إلا قليلاً حتى جاء زوجها أبو معبد يسوق أَعْنُزًا عجافًا هزالاً، تسير سيرًا ضعيفًا لشدة ضعفها، فلمّا رأى اللبن عجب، وقال: من أين هذا يا أم معبد ؟ قالت: مرّ بنا رجل كريم مبارك، كان من حديثه كذا وكذا. قال: صفه لى يا أم معبد. فقالت تصفته أجمل الوصف: إنه رجلٌ ظاهر الوضاءة، أبلج الوجه (أى أبيض واضح ما بين الحاجبين كأنه يضيء)، حسن الخِلقة، لم تُزْرِ به صِعلة (أى لم يعبه صغر في رأس، ولا خفة ولا نحول في بدن)، ولم تَعِبْه ثجلة (الثجلة: ضخامة البطن)، وسيمًا قسيمًا، في عينيه دَعَج (شدة سواد العين)، وفى أشفاره عطف (طول أهداب العين)، وفى عنقه سَطَع (الطول)، وفى صوته صَحَل (بحّة)، وفى لحيته كثافة، أحور أكحل، أزَجُّ أقرن (الزجج: هو تقوس في الحواجب مع طول وامتداد، والأقرن: المتصل الحواجب)، إن صمتَ فعليه الوقار، وإن تكلم سَمَا وعلاه البهاء، أجمل الناس وأبهاه من بعيد، وأحسنه وأجمله من قريب، حلو المنطق، فصل، لا نزر ولا هَدر، وكأن منطقه خرزات نظم تَنحدر (كلامه بيّن وسط ليس بالقليل ولا بالكثير)، رَبْعَة لا تشنؤه من طول، ولا تقتحمه العين من قِصر، غصن بين غصنين، فهو أنضر الثلاثة منظرًا، (تقصد أبا بكر، وابن أريقط؛ لأن عامر بن فهيرة كان بعيدًا عنهم يعفى آثارهم) أحسنهم قدرًا، له رفقاء يحفّون به، إن قال أنصتوا لقوله، وإن أمر تبادروا إلى أمره، محفود محشود (يحفه الناس ويخدمونه).

محمد صلى الله عليه وسلم بالتشكيل

  • محمد صل الله عليه وسلم صور
  • محمد صلى الله عليه وسلم انشودة
  • ‫مهرجان السيف غاليري تخفيضات تصل إلى 60% نهاية العام ٢٠١٦‬‎ - YouTube
  • محمد صلى الله عليه وسلم الرسول
  • احدث ديكورات جبس بورد اسقف غرف نوم 2018 - مشاهير
  • محمد صلى الله عليه وسلم ماهر زين
  • عروض الماجد للعود 2016
  • الاستثمار في تركيا
  • هاتف ايكو
  • محمد صلى الله عليه وسلم للاطفال
  • ايس كريم صاج الرياض

ولاء سمير محمد احمد عضو برونزي عدد المساهمات: 221 تاريخ التسجيل: 30/03/2013 موضوع: رد: لماذا محمد " صل الله عليه وسلم " ؟؟؟ الخميس 4 ديسمبر 2014 - 19:41 صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم بارك الله فيكي يافاطمه موضوع رائع لماذا محمد " صل الله عليه وسلم " ؟؟؟

وكان حسن الجسم، متماسك البدن، وكان أزهر اللون ليس بالأبيض الأمهق (أي لم يكن شديد البياض)، ولا بالآدم (الأسمر)، وكان أبيض الإبطين، وهي من علامات النبوة. ومنها أيضًا في وصف رأسه وشعره: وكان عليه أفضل الصلاة والسلام ضخم الرأس، عظيم الهامة، شديد سواد الشعر، ولم يكن شعره شديد الجعودة ولا بالسَّبِط (المرسل)، ولكن كان فيه تثن قليل ويصل إلى أنصاف أذنيه حينًا ويرسله أحيانًا فيصل إلى شَحمَة أُذُنيه أو بين أذنيه وعاتقه، وغاية طوله أن يضرب مَنكِبيه، ولم يحلق رأسه بالكلية في سنوات الهجرة إلا عام الحديبية، ثم عام عمرة القضاء، ثم عام حجة الوداع.. توفي وليس في رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء، وكان حسن اللحية، كثير منابت الشعر. وكذلك قال عنه: أما عن ذراعيه ويديه، فقد كان صلوات ربي وسلامه عليه طويل الذراعين أشعرهما أي كثير الشعر، رحب الراحة (الكف)، غليظ الأصابع مع كونها طويلة ليست بمنعقدة، وكانت منكباه واسعتين، كثيري الشعر، وكذا أعالي الصدر، وكان عريض الصدر، وبين كتفيه شعرات مجتمعة مثل الهلال وهي من علامات النبوة أيضًا وتعرف بخاتم النبوة. وقد وصف وجهه الشريف قائلًا: وعن وجهه قيل إنه كان أسيل الوجه (المستوى) سهل الخدين، ولم يكن مستديرًا غاية التدوير، بل كان بين الاستدارة والإسالة، وكان واسع الجبين، حاجباه قويان مقوَّسان، متّصلان اتصالاً خفيفًا، وكان أشكل أي طويل شِق العينين، أدعج أي شديد سواد العينين، في بياضها حمرة (عروق حمر رقاق) وهي من دلائل نبوته، وكانت عيناه واسعتين جميلتين، ذات أهداب (رموش) طويلة كثيرة حتى تكاد تلتبس من كثرتها، إذا نظر إليه الشخص قال أكحل العينين وهو ليس بأكحل.